هلا أندرويد

تطبيقات، برامج أندرويد مفيدة ومجانية، أخبار وشروحات، نسخ واتساب وتليجرام

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أهم المشاكل التي يمكن أن تقابلك في "جالاكسي نوت 5" وطرق حلها وإصلاحها


أهم المشاكل التي يمكن أن تقابلك في "جالاكسي نوت 5" وطرق حلها وإصلاحها
أهم المشاكل التي يمكن أن تقابلك في "جالاكسي نوت 5" وطرق حلها وإصلاحها

لأي هاتف تمتلكه حتى ولو كان يمتلك أعلى المواصفات التقنية، يمكن أن يقابل المستخدمين بعض المشاكل الطارئة أثناء الاستخدام ولا نعرف الطريقة السليمة لحل هذه المشكلة المفاجئة، واليوم سوف أعرض لكم أبرز المشاكل المفاجئة التي يمكن أن تواجه أصحاب هاتف سامسونج جلاكسي نوت 5 وطرق حلها بشكل سريع:

مشكلة قلم S Pen:



من أبرز مشاكل القلم في النوت 5 هو  إدخال القلم بالاتجاه المقلوب وصعوبة إخراجه مرة أخرى.
الحل: لا تحاول سحب القلم بقوة، وقم بإحضار قطعة ورق رفيعة جداً بنفس طول القلم وحاول ادخالها بجانب القلم، وحاول سحب القلم برفق، وسوف يخرج القلم دون حدوث أعطال أو مشاكل.
وفي حالة أن تسرعت وقمت بمحاولة سحب القلم بقوة وحدث عطب للقلم فحاول الاتصال بسامسونج، خدمة العملاء خلال فترة الضمان فمن المحتمل أن يقوموا باصلاح العطل.


مشكلة بطئ اتصال الواي فاي أو تعذر تشغيله:


إذا واجهتك مشكلة في عدم قدرة الهاتف على الاتصال بشبكة واي فاي، أو تعاني من مشكلة بطء الشبكة.
الحل: قم بإغلاق الهاتف وأيضاً الراوتر ثم أعد تشغيلهما مرة أخرى.
أو قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف ثم شبكة واي فاي ثم قم باختيار "نسيان الشبكة"، ثم بتعطيل شبكة الواي فاي ثم فعلها مرة أخرى.

كما يمكنك تنزيل تطبيق "Wifi Analyzer" المجاني من متجر بلاي والذي يمكنك من قياس قوة الشبكة واختيار أفضل قناة لشبكة الواي فاي لديك.
وإن استمرت المشكلة دون حل فلا يتبقى لك سوى عمل إعادة ضبط المصنع لهاتفك، ولكن لا تنسى أخذ نسخة احتياطية لملفاتك، ثم اذهب إلى "النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط" ثم اختار "إعادة تعيين بيانات المصنع" ثم اضغط على "إعادة تعيين الجهاز". 




مشكلة تجمد أو توقف شاشة الهاتف عن الاستجابة:

يعاني بعض الأشخاص من توقف أو تجمد الشاشة وعدم استجابتها لأي محاولة لتشغيلها.
الحل: قم بإغلاق الهاتف من خلال الضغط على مفتاح الطاقة ثم الإغلاق ثم استمرار النقر على مفتاح الطاقة مع زر رفع الصوت ومفتاح الهوم بنفس الوقت، لحين رؤية شعار"أندرويد" على الشاشة، ثم قائمة "ريكفري مود" إلى أن يتم إعادة تشغيل النظام. فمن المحتمل أن يكون سبب المشكلة هو أحد التطبيقات. فإن استمرت المشكلة فقم  بإعادة ضبط المصنع للهاتف بعد أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك.


مشكلة عدم تشغيل الهاتف أو تجمد الهاتف وعدم الاستجابة:


قد تواجهك مشكلة في عدم قدرتك على تشغيل الهاتف وعدم استجابته لأي شيء حتى من خلال الضغط على مفتاح الباور.
الحل: قم بالضغط المستمر على زر الطاقة (الباور) وزر خفض الصوت بنفس الوقت لمدة 10 ثوان، سوف يتم اهتزاز الهاتف ويقوم بإعادة تشغيل النظام، وإن ظهرت لك قائمة "وضعية التعيين" قم باختيار "التعيين العادي".
ومن المحتمل أن تكون البطارية قد فرغت فعليك بتوصيل الجهاز بالشحن لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم حاول إعادة تشغيل الهاتف، وفي حالة عدم الاستجابة، قم بالضغط كما ذكرنا على رزي الطاقة وخفض الصوت في نفس الوقت لمدة 10 ثوان.


وإن لم تنجح الحلول السابقة (وهذا نادرا ما يحدث) قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر، واختبر استجابة الهاتف لعملية التوصيل، أو قم بالضغط مطولا على رز الباور ورفع الصوت وزر الهوم بنفس الوقت، حتى يظهر شعار أندرويد على الشاشة، ستظهر قائمة ريكفري وإعادة تعيين النظام الآن ثم بالضغط على خيار الطاقة. وفي حال فشلت جميع  المحاولات  السابقة يجب عليك الاتصال بشركة سامسونغ أو الوكيل المعتمد في منطقتك.

مشكلة عدم عمل ميزة الشحن السريع:



واجه بعض الأشخاص عدم عمل ميزة الشحن السريع  بشكل طبيعي.
الحل: 

  • عليك التأكد من أنك تستخدم شاحن سامسونغ الأصلي الموجود في صندوق الهاتف، وتوصيله بمصدر الكهرباء مباشرة وليس شحنه عن طريق توصيله بالكمبيوتر.
  • تأكد أن غطاء الهاتف لا يعوق الكيبل عن توصيله بالهاتف بشكل صحيح.

مشكلة قصر عمر بطارية الهاتف:


يشتكي بعض الناس من قصر عمر بطارية الهاتف، حيث أن سعة بطارية النوت 5 هي  3000 ميللي أمبير أي أنها أقل من الإصدار السابق "النوت 4".
الحل: الدخول إلى "الضبط" ثم "بطارية" ثم اضغط على "استخدام البطارية" لمعرفة التطبيقات الأكثر استهلاكاً لطاقة البطارية. ثم اضغط على "المزيد" في الأعلى ثم اختيار "تحسين استخدام البطارية" وقم بإيقاف تشغيل التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير عن العمل في الخلفية، وإن كنت لا تستفيد من تلك التطبيقات فقم بحذفها من الهاتف.
أو قم بتفعيل "نمط توفير الطاقة" أو تفعيل "وضع التوفير الفائق للطاقة". أو تحميل تطبيق "Greenify" من متجر بلاي الذي يعتبر من أقوى تطبيقات توفير طاقة البطارية وتسريع الهاتف من خلال تحديد التطبيقات المستنزفة للبطارية في الخلفية وحذفها .


مشكلة عدم عمل تقنية البلوتوث:


يواجهة البعض عدم استجابة تقنية البلوتوث للعمل، والاقتران مع الأجهزة أو الملحقات الأخرى بواسطة البلوتوث.الحل: اتبع التعليمات الصحيحة أثناء عملية اقتران الهاتف مع جهاز آخر، ثم الذهاب إلى "الضبط" ثم "البلوتوث" ثم اضغط ضغطة مطولة على مفتاح الباور ثم اختيار إعادة التشغيل..
 أتمنى أن أكون قد وفقت في توفير حلول لمعظم المشاكل الطارئة والمفاجئة أثناء استخدام هاتف جلاكسي نوت 5، وأن تكون قد استفدت ونجحت معك بعض هذه الحلول

وإن واجهتك مشكلة أخرى لم نذكرها فعليك بتوضيحها لنا من خلال التعليقات وسوف نقوم بإذن الله بإيجار الطرق السليمة لحلها.






عن الكاتب

مدير الموقع مدون وباحث ومنشئ محتوى مهتم بأعمال التصميم والجرافيك وتطوير المواقع facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد