هلا أندرويد

تطبيقات، برامج أندرويد مفيدة ومجانية، أخبار وشروحات، نسخ واتساب وتليجرام

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هواوي تعلن رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد Mate 9 شاهد المواصفات والأسعار

هواوي تعلن رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد  Mate 9 شاهد المواصفات والأسعار
هواوي تعلن رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد  Mate 9 شاهد المواصفات والأسعار

أعلنت شركة "هواوي" خلال حدث خاص أقامته بمدينة ميونخ الألمانية عن هاتفها الذكي الرائد القادم "هواوي ميت 9" (Huawei Mate 9) الذي يمتاز بشاشة كبيرة الحجم بقياس 5.9 بوصات.
هواوي تعلن رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد  Mate 9 شاهد المواصفات والأسعار
هواوي تعلن رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد  Mate 9 شاهد المواصفات والأسعار

وتأتي شاشة "هواوي ميت 9" من نوع IPS وبالدقة الكاملة 1920×1080 بكسلاً، وهي محمية بزجاج 2.5D، كما يأتي الجهاز بهيكل من المعدن، وهو يزن 190 جراماً وتبلغ سماكته 7.5 ميلليمترات.


ويمتاز الهاتف بأنه يستخدم معالج "هواوي" الجديد "كيرين 960" (Kirin 960)، الذي يضم ثماني نوى، أربع منها من نوع Cortex-A73 التي تعمل بتردد 2.4 جيجاهرتز، وأربع أخرى من نوع Cortex-A53 التي تعمل بتردد 1.8 جيجاهرتز.


بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف مع معالج الرسوميات الجديد "مالي-جي71" (Mali-G71) الذي بُني بمعمارية "بيفروست" (Bifrost) التي تمتاز بأنها تدعم مكتبة الرسوميات "فولكان" (Vulkan)، التي كانت كانت سامسونج أول من دعمها في هاتفيها الذكيين جالاكسي إس7 وجالاكسي إس7 إيدج، ثم أعلنت شركة جوجل أن الإصدار 7 "نوجا" من نظام التشغيل أندرويد يدعم هذه المنصة.

Mate 9


ويقدم "هواوي ميت 9" ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 4 جيجابايت، و 64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 256 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي".


ويمتاز هاتف "هواوي" الجديد، كما هاتفها السابق "بي9" (P9)، بأنه يقدم كاميرا طُورت بالتعاون مع شركة البصريات والكاميرات الألمانية الشهيرة "لايكا" (Leica)، إذ يتمتع بكاميرتين خلفيتين؛ دقة الأولى 20 ميغابكسلاً والأخرى 12 ميجابكسلاً مع فتحة عدسة (f/2.2) ومثبت صورة بصري وتقنية التركيز التلقائي (PDAF)، وفلاش مزدوج. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 8 ميغابكسلات مع فتحة عدسة (f/1.9).

ويدعم الهاتف شريحتي اتصال، كما يدعم شبكات الجيل الرابع (LTE)، وهو يضم حساساً لبصمات الأصابع، إضافة إلى منفذ من نوع (USB-C)، وبطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة.


وسيتوفر "هواوي ميت 9"، الذي يعمل بالإصدار 7.0 "نوجا" من نظام التشغيل أندرويد، بستة ألوان، هي: الأبيض، والأسود، والذهبي، والبني، والرمادي، والفضي.


وتعتزم "هواوي" طرح الهاتف أولاً في الصين، وفرنسا، وألمانيان وإيطاليا، واليابان، والكويت، وماليزيا، وبولندا، والمملكة العربية السعودية، وإسبانيا، وتايلند، والإمارات العربية المتحدة بسعر 699 يورو أو ما يعادل 775 دولاراً.


وهذا فيديو لاستعراض هاتف Huawei Mate 9 من قناة تيك فويس



عن الكاتب

مدير الموقع مدون وباحث ومنشئ محتوى مهتم بأعمال التصميم والجرافيك وتطوير المواقع facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد