هلا أندرويد

تطبيقات، برامج أندرويد مفيدة ومجانية، أخبار وشروحات، نسخ واتساب وتليجرام

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحذير: إذا استخدمت خدمة VPN بالإمارات ستواجه السجن وغرامة تصل لنصف مليون دولار


تحذير: إذا استخدمت خدمة VPN بالإمارات ستواجه السجن وغرامة تصل لنصف مليون دولار

إن كنت تعيش في الإمارات، يجب أن تفكر جيدا قبل استخدام خدمة VPN لأنك تعرض نفسك لدفع غرامة مالية كبيرة تصل لأكثر من نصف مليون دولار.

ففي مجموعة قوانين جديدة وتعديلات قوانين قديمة تخص قطاع الإتصالات والجريمة الإلكترونية، قررت الإمارات منع أي مقيم داخل الإمارات من استخدام خدمات VPN لإخفاء أثره بعد ارتكابه أي نوع من الجرائم الإلكترونية مثل الدخول للمواقع المحجوبة أو إخفاء رقم IP الخاص به.

ونص القانون أنه عندما يتم استخدام عنوان IP مزيف ( عبر تغييره من خلال VPN أو أي طريقة أخرى) لإرتكاب أي جريمة إلكترونية أو منع كشفها، سيتم معاقبة الفاعل بغرامة مالية لاتقل عن نصف مليون درهم ( 136 ألف دولار ) وتصل حتى مليوني درهم ( 545 ألف دولار ) و/أو السجن المؤقت.

هذا المنع بالطبع يشمل ليس فقط المواطنين انما المقيمين والعمالة الوافدة التي تشكل 88% من إجمالي سكان الإمارات الذين يستخدمون تطبيقات التواصل مثل سكايب وواتساب وفايبر وغيرها للإتصال المجاني مع أهاليهم والتي تحجبها الإمارات ويعتمدون على خدمات VPN لتجاوز الحجب في التطبيقات والدخول إلى المواقع المحجوبة.

في السابق كان القانون يحظر على المستخدمين في الإمارات الإستفادة من خدمات VPN لإخفاء هويتهم عند ارتكاب جرائم إلكترونية، لكن الآن أصبح القانون يسمح للشرطة بملاحقة أي مستخدم لـ VPN فقط لإخفاء رقم IP الخاص به.


عن الكاتب

مدير الموقع مدون وباحث ومنشئ محتوى مهتم بأعمال التصميم والجرافيك وتطوير المواقع facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد