هلا أندرويد هلا أندرويد
recent

آخر الأخبار

recent
الربح
جاري التحميل ...
الربح

خمس خطوات لتقليل استهلاك واتس آب WhatsApp للإنترنت

خمس خطوات لتقليل استهلاك واتساب للإنترنت
خمس خطوات لتقليل استهلاك واتساب للإنترنت

يعتبر تطبيق «واتساب » WhatsApp من أهم تطبيقات المحادثة في يومنا هذا، ويستخدم كثيراً لتبادل المعلومات والصور والفيديو، إلا أن ذلك يستهلك الكثير من كمية الإنترنت المحدودة لباقتك. هذه طرق لتفادي الاستهلاك المفرط لهذا التطبيق.


بشكل عام، يوصي الخبراء بفتح تطبيق «واتساب» الشهير للمحادثات من خلال شبكة ثابتة «واي فاي» قريبة من هاتف المستخدم. لكن تقريراً نُشر في موقع «موبايل أند أبس» لخّص خمس حيل للتغلب على مشكلة استهلاك هذا التطبيق لخزين المعلومات للمشترك على الإنترنت.


1. تعطيل خاصية تنزيل الصور والفيديوهات من خواص تطبيق «واتساب» أنّه يتيح إرسال وتنزيل مقاطع الفيديو والصور، وهذا يعني أن المشتركين في مجموعات «واتساب» WhatsApp سيضطرون لتحميل كم كبير من الصور ومقاطع الفيديو التي يتبادلها أعضاء المجموعة، وهذا مكلف إذا كانت سعة الإنترنت النقال محدودة بحسب اشتراكك الشهري مع مزود الخدمة. ما عليك عمله هو الذهاب إلى إعدادات التطبيق وتعطيل هذه الخاصية. سيخفض هذا حجم المواد الواصلة إلى النصف.


2. خفض صوت المكالمات تخفيض جودة الصوت للمكالمات عبر «واتساب» يقلل إلى حد كبير من استهلاك الإنترنت. اذهب إلى إعدادات الموبايل في «واتساب» واختر «low data usage»، وهذا يخفض استهلاك الإنترنت.

3. اختر دعم بيانات التطبيق فقط عندما ترتبط بشبكة لاسلكية «واي فاي» يقوم «واتساب» بعمل نسخة احتياطية (Backup) من كل المحادثات والمكالمات في فترات ثابتة، ولكن في الإعدادات يمكنك حصر تلك الفترات فقط عندما يكون الهاتف متصلاً بشبكة لاسلكية.

4. اختر حزمة مخصصة لـ«واتساب» يعرض الكثير من مزودي الخدمة الهاتفية حول العالم حزمات خاصة لمستخدمي الهواتف الذكية، من بينها حزمة خاصة تراعي تطبيق «واتساب» وتلبي طلباته وحاجاته.

5. استخدم بانتباه خدمات وأدوات أجهزتك لمراقبة استهلاك سعة الإنترنت في إعدادت الهاتف المحمول توجد في تطبيق «واتساب» خدمة (network usage log) لمراقبة استخدام التطبيق لسعة الإنترنت. يمكنك «تصفير العداد» بشكل أسبوعي أو شهري لتتعرف على حجم الاستهلاك.




عن الكاتب

mohyeddin ، مدون عربي فلسطيني الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد

2016