هلا أندرويد

تطبيقات، برامج أندرويد مفيدة ومجانية، أخبار وشروحات، نسخ واتساب وتليجرام

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تشفير محادثات فيس بوك مسنجر يصل لجميع المستخدمين


facebook-completely-encrypted-messenger-update-now
تشفير محادثات فيس بوك مسنجر يصل لجميع المستخدمين


تأخذ فيس بوك موضوع تشفير المحادثات في خدمات دردشتها على محمل الجد. بعد أن قدمت التشفير القوي على واتساب وأتاحته لأكثر من مليار مستخدم، ها هي تقدم نفس التشفير على مسنجر لأكثر من 900 مليون مستخدم أيضاً.
facebook-completely-encrypted-messenger-update-now
تشفير محادثات فيس بوك مسنجر يصل لجميع المستخدمين














عبر إعدادات تطبيق مسنجر يمكنك تفعيل تشفير المحادثات من النهاية إلى النهاية بحيث لايمكن لأحد الإطلاع على رسائلك حتى فيس بوك نفسها.

لكن هنا ملاحظة هامة أن تشفير المحادثات على مسنجر فيس بوك ليس مفعلاً افتراضياً لكل الدردشات، بل عليك أثناء البدء بمحادثة جديدة أن تبدأها كمحادثة مشفرة. ولا يدعم التشفير الرسائل والمحادثات القديمة، كما يجب أن يكون لدى المستخدمين طرفي المحادثة أحدث نسخة من مسنجر فيس بوك.

عندما تريد بدء محادثة جديدة ستجد في الأعلى أيقونة القفل عند تفعيلها بنقلها إلى اليمين يمكنك البدء بدردشة خاصة مشفرة وستتحول القائمة إلى اللون الأسود. الجدير بالذكر أن هذا التشفير يعمل فقط بالمحادثات الثنائية وليس الجماعية. وينطبق التشفير ليس فقط على الرسائل النصية المتبادلة بل حتى الصور والملصقات لكنه لا ينطبق على مقاطع الفيديو والصور المتحركة.

لو أردت تطبيق التشفير على محادثة حالية، اضغط على اسم المستخدم الذي تتحدث معه أو زر حرف i في أعلى الشاشة واختر منها المحادثة السرية لتفعيل التشفير على هذه المحادثة من الآن فصاعداً.

لا نعلم السبب الذي دفع فيس بوك لتعقيد الأمور نوعاً ما في مسنجرها مقارنة بتفعيل التشفير افتراضياً في كل محادثات واتساب. من الممكن جداً أن ينسى المستخدم تفعيل التشفير يدوياً أو لا ينتبه لهذا إطلاقاً خاصة أنها لم تذكره في قائمة الأشياء الجديدة بتحديث التطبيق.


عن الكاتب

مدير الموقع مدون وباحث ومنشئ محتوى مهتم بأعمال التصميم والجرافيك وتطوير المواقع facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد