هلا أندرويد

تطبيقات، برامج أندرويد مفيدة ومجانية، أخبار وشروحات، نسخ واتساب وتليجرام

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية التحديث إلى نظام Android 7 Nougat الجديد



أطلقت جوجل رسمياً الإصدار النهائي من نظام Android 7 Nougat لمالكي بعض أجهزة سلسلة Nexus وهو ما وافق التوقعات التي تنبأت بصدور النظام قبل انتهاء أشهر الصيف، وفي هذا المقال سوف نوضح كيفية الحصول على التحديث الخاص بك.

كيفية التحديث إلى نظام Android 7 Nougat الجديد


الأجهزة المتوفر لها تحديث Android 7 Nougat حالياً:

  • Nexus 6
  • Nexus 5X
  • Nexus 6P
  • Nexus 9
  • Nexus Player
  • Pixel C
  • Android One Mobiles

كيفية التحديث إلى Android 7 Nougat؟

كيفية التحديث إلى نظام Android 7 Nougat الجديد

  1. سيصلك إشعار بتوفر التحديث الجديد إلى جهازك بشكل تلقائي .
  2. يمكنك تحديث الجهاز أيضاً بالذهاب إلى الإعدادات Settings > ثم “عن الجهاز About Device” > ثم “تحديثات النظام System updates” > ثم اختيار “البحث عن التحديثات Check for updates” .

ماذا إن لم تنفع هذه الطريقة ؟

كيفية التحديث إلى نظام Android 7 Nougat الجديد

هناك طريقة أخرى وهي الاشتراك في برنامج أندرويد التجريبي من جوجل (من هنا) باستخدام حسابك الموجود على الجهاز، وسيظهر لك الجهاز بعد الاشتراك إن كان مؤهلاً للتحديث في الجزء الخاص بالأجهزة المؤهلة eligible devices وبعدها يمكنك التحديث بشكل عادي عبر الضغط على Enroll Device .

يمكنك إلغاء الاشتراك في برنامج الأندرويد التجريبي من خلال الضغط على Unrolled Device، وإذا قررت الاستمرار ستصلك التحديثات التجريبية القادمة أولاً بشكل دوري كل 4 - 6 أسابيع .

كيفية التحديث إلى نظام Android 7 Nougat الجديد


تنبيه قبل تحديث جهازك إلى Android 7 Nougat:

حجم تحديث Android 7 Nougat في حدود 1 جيجابايت ( يزيد أو يقل بحسب الجهاز )، لذا تأكد من وجود كمية شحن كافية في البطارية، أو شبك الجهاز في الشاحن أثناء التحديث. كذلك تأكد من وجود اتصال إنترنت بسرعة مناسبة لتنزيل التحديث. التحديث بهذه الطريقة لا يحذف البيانات المسجلة على الهاتف.

كيفية التحديث إلى نظام Android 7 Nougat الجديد


و ماذا عن الأجهزة الأخرى؟

إن كنت تمتلك جهازاً آخر من شركة أخرى، أي ليس من سلسلة نكسس أو سلسلة Android One أو غير مشمول في برنامج الأندرويد التجريبي، ما عليك سوى الانتظار شهرين على الأقل من الآن هذا في حالة إن كنت تمتلك جهازاً عالي المواصفات أو حديث من الشركة المنتجة لجهازك. ويمكنك معرفة المزيد حول مواعيد إصدار Android 7 Nougat من خلال هذا الموضوع .

مميزات نظام Android 7 Nougat:

هناك عشرات التحسينات والإضافات في هذا النظام الجديد، لعل أبرزها المساعد الصوتي الجديد Google Asisstant، والأسلوب الجديد في عرض التنبيهات، ودعم واجهات الواقع الافتراضي VR Interface، وميزة App instant لتجربة التطبيقات بدون الحاجة إلى تحميلها، وغيرها الكثير والكثير والذي يمكنك الإطلاع عليه بشكل أكثر تفصيلاً من المقال التالي (نظام Android 7 Nougat : المميزات الكاملة ، وكل ما تود معرفته !)



عن الكاتب

مدير الموقع مدون وباحث ومنشئ محتوى مهتم بأعمال التصميم والجرافيك وتطوير المواقع facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد