هلا أندرويد هلا أندرويد
recent

آخر الأخبار

recent
الربح
جاري التحميل ...
الربح

ثغرة أمنية على أجهزة اندرويد التي تعمل بمعالج Qualcomm


مع مرور السنين كان هنالك تحسن كبير في نظام الحماية خاص خوارزيمات التشفير على منصة الأندرويد الخاص بشركة جوجل لكن هذا الأمر لم يجل المنصة امنة مئة بالمئة, فقد قام الباحث الأمني Gal Beniamini باكتشاف ثغرة أمنية جديدة تترك خاصية Full Disk Encryption معرضة للاختراق.

حيث أضاف الباحث الأمني مكتشف الثغرة  Gal Beniamini مست مئات الملاين من أجهزة الأندرويد, و بالخصوص الأجهزة الي تعمل  بالمعالجات Qualcomm.
و يعود السبب الرئيسي و الأساسي للثغرة هو وجود العديد من العيوب و الأخطاء البرمجية بنواة الأندرويد Android Kernel و معالجات الـ Qualcomm بحيث يعتبر أي هاتف ذكي  يعمل بنظام اندرويد 5.0 أو مابعدها ويستخدم خاصية تشفير الجزء الكامل (full disk encryption) معرض لخطر الثغرة و مع ان شركة جوجل أصدرت تحديثات أمنية لمعالجة الامر إلا و أنه من المستحيل ترقيعها .وجاء في تقرير Beniamini أنه لا تزال هناك بعض الثغرات التي لا يتم إصلاحها دون الحصول على أجهزة جديدة.

من المعروف أن ميزة التشفير Full disk encryption هي الخاصية التي تقوم بحفظ جميع البيانات الموجودة على الجهاز بأمان تام وجعل هذه البيانات غير قابلة للقراءة من خلال تشفير الجهاز بأكمله يمكنك جعل دخول و ولوج الآخرين إلي الملفات على حاسوبك بدون رمز فك  التشفير أصعب بكثير في حال تم أخذ الجهاز وهو مغلق. وعلى خلاف تشفير ملفات محددة، لن يستطيعوا حتى تحديد الملفات التي قد توجد على حاسوبك. لتعمية حاسوبك بالكامل. ولكن قال Beniamini أنه مع الأسف على نظام اندرويد لا تتضمن هذه الخاصية الأمان الكامل ومن المحتمل من خلال الثغرة الأمنية اختراق المهاجمين للبيانات الخاصة بالعملاء بكل سهولة.


عن الكاتب

mohyeddin ، مدون عربي فلسطيني الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد

2016