هلا أندرويد

تطبيقات، برامج أندرويد مفيدة ومجانية، أخبار وشروحات، نسخ واتساب وتليجرام

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فيسبوك تقوم بتشفير الدردشة على خدمة "مسنجر"


فيسبوك تقوم بتشفير الدردشة على خدمة "مسنجر"

توفر مجموعة "فيسبوك" منذ الجمعة خيار تشفير التبادلات بالكامل على خدمة "مسنجر" للدردشة التابعة لها، في خطوة تندرج في سياق الجهود التي تبذلها مجموعات الإنترنت الكبيرة لتعزيز آليات مكافحة الرقابة على شبكاتها.

وبات يتسنى لمستخدمي خدمة "مسنجر" البالغ عددهم حوالى 900 مليون مشترك القيام "بمحادثات سرية" لا يمكن سوى للمشاركين فيها الاطلاع عليها، بحسب البيان الصادر عن "فيسبوك".

وكتب ديفيد ماركوس نائب الرئيس في "فيسبوك" على صفحته في الشبكة "إن توفير سبل تواصل آمنة يساهم مساهمة كبيرة في جعل العالم أكثر انفتاحا وأكثر تواصلا".

وكشف ماركوس أن هذا الخيار قد يكون مفيدا جدا خصوصا عند تبادل معلومات طبية مع أطباء أو تشارك بيانات شخصية ومالية مع أقارب.

وكانت "فيسبوك" قد اعتمدت آلية التشفير هذه من البداية إلى النهاية في تطبيق "واتساب" التابع لها وتطبيق "فايبر"، حاذية بالتالي حذو منافسيها "غوغل" و"آبل".

وقد انتقد ممثلون عن قوى الأمن ونواب هذا القرار، لافتين إلى أن تشفير التبادلات قد يخدم مصالح المجرمين ويساعدهم على التخطيط لأعمالهم.

وسبق للسلطات الأميركية أن تواجهت مع مجموعة "آبل" في قضية فك شيفرة هاتف "آي فون" أحد منفذي اعتداء سان برناردينو في كاليفورنيا الذي أودى بحياة 14 شخصا في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ورفضت "آبل" التعاون مع السلطات التي تمكنت في نهاية المطاف من حل المسألة بمساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي".





عن الكاتب

مدير الموقع مدون وباحث ومنشئ محتوى مهتم بأعمال التصميم والجرافيك وتطوير المواقع facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد