هلا أندرويد

تطبيقات، برامج أندرويد مفيدة ومجانية، أخبار وشروحات، نسخ واتساب وتليجرام

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تحذير هام: لا تصدق كل ما ينشر في "الواتس آب" WhatsApp

تحذير هام: لا تصدق أي شيء ينشر في "الواتس آب" WhatsApp
انتشرت في الفترة الأخيرة وبشكل كبير وملحوظ رسائل على تطبيق الدردشة الشهير "واتس آب" تأتيك من أصدقائك وتطلب منك نشرها لعدد آخر من أصدقائك وهكذا .... وأصدقائك يرسلون إليك هذه الرسائل ليس بقصد ضررك لا سمح الله، ولكنهم فعلوا هذا كما يطلب منهم في نص الرسالة وكما أنت أيضا سوف تفعل وتقول لن أخسر شيء من إعادة إرسالها فإنها إن لم تنفع لا تضر، ولكنها على توقعك يمكنها فعلا أن تضر.

تحذير هام: لا تصدق كل ما ينشر في "الواتس آب" WhatsApp

بعض الأمثلة لهذه الرسائل:

على سبيل المثال وليس الحصر تأتيك رسالة من صديقك تنص على:
 "اضغط على الرابط الذي في الرسالة لتعرف من أعطاك بلوك" 
أو "أن شركة واتساب سوف تغلق بعض الحسابات الغير نشيطة ويجب عليك ارسال هذه الرسالة لعشرة أشخاص حتى لا يقفل حسابك"
أو "إذا أرسلت هذه الرسالة لسبعة أشخاص سوف يتحول لون واتساب إلى اللون الأزرق" 
أو "أنك إذا أرسلت هذه الرسالة إلى خمسة أشخاص سوف تسمع خبر سعيد" 
أو "أنك اضغط على الرابط المرفق ثم أرسل الرسالة لعشرين شخص وسوف تحصل على رصيد مجاني للاتصال مدى الحياة" الخ 

تحذير هام: لا تصدق كل ما ينشر في "الواتس آب" WhatsApp
ورسائل اخرى على هذه الشاكلة، فعليك الانتباه والحذر من هذه النوعية من الرسائل الغير صحيحة ولا فائدة منها والعشوائية لأن يمكن أن يكون بعضها روابط لفيروسات خبيثة وبرامج تجسس، وبعضها احتيالي وبعضها الآخر عبارة عن عمليات اشهار عشوائي غير مفيدة بالنسبة لك، بل من الممكن أن تضرك أو تضر هاتفك، لذلك وجب علينا تنبيه الجميع لهذه الرسائل التي تأتيك فلا ننصحك بفتح الروابط التي توجد بها ولا ترسلها لغيرك وعليك حذفها فيمكن أن تكون ضحية للاختراق أنت وأصدقائك.

تحذير هام: لا تصدق كل ما ينشر في "الواتس آب" WhatsApp
لذا وجب علينا في فوريو لايك للتقنية النصح والإرشاد والتنبيه لجميع المستخدمين العرب لحسابات واتساب وغيرها من تطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعي مثل الفايبر والفيسبوك وتويتر وذلك من منطلق حرصنا على آمان أجهزتكم وسرية بياناتكم.
وفي النهاية أتمنى أن نكون حذرين من أي رسالة مجهولة أو غير مفهومة أو مشكوك في صحتها ولا ننقلها بشكل عشوائي فنضر بها أنفسنا ونضر غيرنا.

عن الكاتب

مدير الموقع مدون وباحث ومنشئ محتوى مهتم بأعمال التصميم والجرافيك وتطوير المواقع facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد