هلا أندرويد

تطبيقات، برامج أندرويد مفيدة ومجانية، أخبار وشروحات، نسخ واتساب وتليجرام

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هواوي تعلن رسميا عن هواتفها الجديدة Huawei P9 & Huawei P9 Plus شاهد المواصفات والأسعار

Huawei P9 & Huawei P9 Plus

أعلنت اليوم شركة هواوي الصينية عن إطلاق هواتف Huawei P9 و Huawei P9 Plus لتكون هواتفها الرائدة لعام 2016، وذلك بعد العديد من التسريبات والشائعات التي تناولت الهاتف الجديد ونماذجه المُختلفة.

هاتف Huawei P9

يأتي Huawei P9 بشاشة قياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل بتقنية IPS LCD وكثافة صورة بصرية قدرها 423 بيكسل/إنش. معالج من نوع Kirin 955  ثماني الأنوية وبتردد 2.5 غيغاهرتز.

يأتي الهاتف بنسختين لذاكرة الوصول العشوائي RAM والمساحة التخزين الداخلية: الأولى مع 3 غيغابايت  و32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية، والثانية مع 4 غيغابايت  مع 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. ستتوفر النسختان بمنفذ microSD لتوسيع مساحة التخزين.

بالنسبة للكاميرا (التي ركزت عليها هواوي كثيرًا) فإنها ستكون : كاميرتين خلفيتين كل منهما بدقة 12 ميغابيكسل. قوة الكاميرا تأتي من تعاون هواوي مع شركة لايكا الألمانية العريقة والمختصة بمجال العدسات والبصريات، حيث تم تصميم الكاميرتين بحيث تكون أحدهما خاصة بالتقاط الألوان، والثانية خاصة بالتقاط اللون الأبيض والأسود والتدرج الرماديّ بينهما. بهذه الطريقة، تود هواوي أن تقدم أفضل ما يمكن من حيث الحصول على أفضل جودة تصوير وبمُختلف ظروف الإضاءة.

Huawei P9 & Huawei P9 Plus
ستمتلك الكاميرتين فتحة عدسة f/2.2 مع تضمينهما بميزة التركيز التلقائيّ المدعوم بالليزر، والقدرة على قياس العمق والتباين، بالإضافة لمصباحي إضاءة من نوع LED Flash، إلا أن المفاجأة هي غياب المُثبت البصريّ OIS.
أخيرًا، سيمتلك الهاتف هيكلًا معدنيًا من الألمنيوم (بشكلٍ مشابه لهاتف Nexus 6P)، مع وجود حساس للبصمة خلف الجهاز، وبطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3000 ميللي آمبير  ومنفذ USB Type-C
Huawei P9 & Huawei P9 Plus

Huawei P9 Plus

هي النسخة الأقوى والأكبر حجمًا من الهاتف الجديد، والتي اعتقدنا سابقًا أنها ستحمل اسم Huawei P9 Max. سيمتلك الهاتف شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل، والاختلاف الأساسي بالشاشة أنها ستكون مصنوعة بتقنية AMOLED، كما أنها ستكون شاشة متحسسة للضغط وتمتلك تقنية مشابهة لتقنية 3D Touch في هواتف الأيفون، ولكن هواوي أطلقت على التقنية اسم “ضغط اللمس Press Touch”.

Huawei P9 & Huawei P9 Plus

بالنسبة للمعالج فهو أيضًا Kirin 955، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي الرام  4 غيغابايت مع 64 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. بالنسبة لمواصفات الكاميرا وأدائها فهي نفسها بالنسبة للهاتفين.

أهم اختلاف بنسخة P9 Plus هي البطارية التي ستكون بسعة 3400 ميللي آمبير  مع تزويدها بشريحتين للشحن السريع تسمح للمستخدم باستخدام الهاتف لمدة 6 ساعات متواصلة مقابل شحنٍ لمدة 10 دقائق..

الاختلاف الثاني المميز بنسخة P9 Plus هو وجود مُكبرات صوتية أمامية ثنائية، بما يضمن الحصول على تجربةٍ صوتية مميزة. أكثر من ذلك.

أخيرًا، سيمتلك كلا الهاتفان نظام أندرويد 6.0 مارشيملو مع واجهة EMUI 4.1 من هواوي.

Huawei P9 & Huawei P9 Plus
تأتي الهواتف بألوان مميزة الذهبي الغامق والفاتح والوردي والفضي والرمادي

 
Huawei P9 & Huawei P9 Plus

الأسعار:

 وسيتم طرح هاتف P9 بسعرٍ 632 دولار أمريكي
 بينما سيتم طرح هاتف P9 Plus بسعر 773 دولار أمريكي. 

ستتوفر الهواتف الجديدة في الأسواق بدءًا من تاريخ 16 أبريل الحاليّ، حيث سيكون الهاتف متاحًا للشراء ضمن 29 بلد في أوروبا والشرق الأوسط.

شاهد الفيديوهات التالية الإعلان الأول لهواتف
 Huawei P9 & Huawei P9 Plus




تابعونا من أجل المزيد من التفاصيل والصور حول هواتف هواوي الجديدة بإذن الله…

عن الكاتب

مدير الموقع مدون وباحث ومنشئ محتوى مهتم بأعمال التصميم والجرافيك وتطوير المواقع facebook twitter instagram youtube telegram whatsapp email

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد