هلا أندرويد هلا أندرويد
recent

آخر الأخبار

recent
الربح
جاري التحميل ...
الربح

ميزة جديدة يقدمها يوتيوب تمكنك من حذف أو تعتيم أي جزء داخل الفيديو

قام موقع اليوتيوب YouTube بالإعلان عن أحدث الميزات المقدمة لمستخدمي يوتيوب والناشرين من خلال الموقع، حيث يمكن للمستخدم التحكم في محتوى الفيديو باختيار حجب أو تعتيم أي جزء في المحتوى أو هوية أي شخص موجود بالفيديو.

ميزة جديدة يقدمها يوتيوب تمكنك من حذف أو تعتيم أي جزء داخل الفيديو

في بعض الأحيان ترغب في التحكم بشكل أكبر في الفيديو وإخفاء أو حجب هوية أي شخص رموجود في الفيديو، أو طمس بعض العيوب في محتوى الفيديو، لهذا يقدم موقع اليوتيوب ميزة رائدة في طمس أي من عيوب أثناء التصوير أو حجب هوية أي شخص يظهر في الفيديو.
حيث يقوم موقع يوتيوب بتدعيمك بهذه الخاصية الجديدة حيث تمكنك من معالجة أي تفاصيل مزعجة في محتوى الفيديو، وذلك عن طريق اختيار blur لطمس أي تفاصيل في الفيديو قبل النشر على شبكة الأنترنت.
قام موقع يوتيوب بعرض مفهوم هذه الخاصية للمرة الأولى في عام 2012، حيث قدم موقع اليوتيوب خاصية تتيح للمستخدم طمس الوجوه في محتوى الفيديو، لتدعم المستخدم في إخفاء أو حجب هوية أي شخص في الفيديو الذي يتم نشره، الا أن تحديث اليوتيوب اليوم يسمح للمستخدم اختيار أي جزء في الفيديو وبأي تفاصيل ليتم حجبها أثناء عرض الفيديو، لذا يمكنك إخفاء تفاصيل في المحتوى كأرقام الهاتف، لوحات السيارات، الشعارات التجارية للمنتجات وغيرها من العناصر.
وعن طريق هذه الأدوات الجديدة التي تقدمها يوتيوب، يمكن للمستخدم أن يبدأ برسم مربع يحيط به الجزء المراد إخفائه، كما يمكنك متابعة هذا الجزء إذا تحرك داخل  الفيديو، ليتم تعتيم هذا الجزء في اللقطات المتتابعة في الفيديو، كما يمكنك تحديد توقيت انتهاء هذا الإجراء أثناء الفيديو، كما تستطيع اختيار تغيير حجم المربع الذي يحيط بالجزء المراد تعتيمه مع تقدم الفيديو.
 يتوفر هذا التحديث حالياً على موقع اليوتيوب YouTube الخاص بالحاسبات، ثم بعد ذلك يتم إدراج هذه الميزة في تطبيق اليوتيوب الخاص بالهواتف الذكية.

عن الكاتب

mohyeddin ، مدون عربي فلسطيني الجنسية احب التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله ،

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

هلا أندرويد

2016